The best Side of وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



قال المدير التنفيذي مارك زوكربيرج ذات مرة أن المعاملة الصحيحة للموظفين تجعلهم لا يستخدمون إنترنت الشركة في البحث عن وظائف جديدة!

دعم التعويضات: في حال وقوع إصابات عمل، يتولى القسم متابعة إجراءات التعويض والتأمين اللازمة للموظفين المتضررين، بما يضمن حصولهم على حقوقهم كاملة.

تنسيق التدريب: ينظم القسم دورات تدريبية للموظفين والمدراء حول قوانين العمل والسياسات الداخلية المتعلقة بها، لتعزيز الوعي بأهمية الامتثال وتجنب المخالفات.

شرودن وشيرمان بي: إدارة الموارد البشرية تشتمل على عمليات أساسية يجب أداؤها وقواعد يجب إتباعها، والمهمة الرئيسية لمدير الأفراد هي مساعدة المديرين في المنشأة وتزويدهم بما يحتاجوه من رأى ومشورة تمكنهم من إدارة مرؤوسيهم بفعالية أكثر.

استخدام التكنولوجيا في العمل، واستخدام أساليب الإدارة الجيدة للتنفيذ من خلال تحسين عملية التوظيف والتدريب.

حتى بعد تعيين أفضل المرشحين، لا يزال يتعين على قطاع الأعمال إنفاق قدر كبير من موارده على تدريب هؤلاء الموظفين الجدد. فيجب على الموظفين الجدد قضاء بعض الوقت في التعرف على سياسات الشركة وإجراءات العمل ليصبحوا أعضاء منتجين.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات اتبع الرابط والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

التحليل الوظيفي: تحديد الاحتياجات الوظيفية الحالية والمتوقعة. وهذا يمكّن الشركة من توظيف استراتيجية توظيف تستهدف المرشحين الضروريين لتلبية هذه الاحتياجات.

هذا المجال يمكن أن يكون قد أستخدم في إدارة التنقل، وخصوصاً المتعلقة بالمغتربين، وأيضاً تدخلت الموارد البشرية في عمليات الدمج والإستحواذ.

يتولى قسم الموارد البشرية دورًا محوريًا في بناء ثقافة الشركة وتعزيز مشاركة الموظفين لجعلهم أكثر إنتاجية وسعادة وتواصل، وتحسين الاحتفاظ بالمواهب وتقليل معدل الدوران الوظيفي، وبناء سمعة جيدة للشركة في السوق. تشمل مهام هذا القسم ومسؤولياته الآتي:

فهم وتطبيق قوانين العمل: يتلقى متخصصو الموارد البشرية تدريبًا مستمرًا حول قوانين العمل المحلية، مثل نظام العمل السعودي وقوانين المعاملات المدنية وقوانين الإجازة وغيرها، لضمان الامتثال الكامل لهذه القوانين.

وبعض الجمعيات المتخصصة جداً مثل الجمعية الأمريكية للتدريب والتطوير ومنظمة متخصصي التقدير العالمية.

لا تتوفر شواغر حالياً في وزارة الموارد البشرية والتوطين. للاطلاع على جميع الشواغر للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات يمكنكم تصفح نظام التوظيف الالكتروني حيث يمكّن الموقع الزوار والباحثين عن العمل من:

كشوف المرتبات: هي وظيفة أخرى مهمة يؤديها قسم الموارد البشرية. حيث تحتوي كشوف المرتبات على قائمة بجميع الموظفين، ومقدار الراتب والمزايا المستحقة إن وجدت.

Report this wiki page